تصميم داخلي للمشافي والعيادات | ديكورات داخلية للمشافي والعيادات مودرن وكلاسيك

تصميم داخلي للمشافي والعيادات

تصميم داخلي للمشافي والعيادات :

يقوم فريق عمل شركة جروندشتاين للتصميم والديكور وحرصا على الراحة البدنية والنفسية للمريض، بالاهتمام  بعملية تصميم داخلي للمشافي والعيادات، ويعده من العناصر الهامة، حيث ان الديكور الجذاب والبسيط يعطى انطباعا انيقا عن الطبيب، ويمنح الراحة فى نفس المريض، مما يسمح له بتقبل العلاج او الجلوس فى المكان لمدة طويلة ..

ولان التصميم الداخلي للمستشفيات من الضروريات، فهو يختلف عن العمارات والشقق، وذلك فى الألوان والخامات ومواد التشطيب والاضاءات وكيفية التهوية، فطبيعة المستشفيات الصحية تتطلب شروط ومواصفات ومقاييس يفترض العمل بها، والعامل الرئيسى الذى يجب مراعاته فى كل ماسبق هو اكساب المريض الراحة النفسية والذهنية والهدوء والامل بسرعة الشفاء .

لذلك نعمل في جروندشتاين للتصميم الداخلي والديكور، دورا هاما فى ابتكار أفكار جديدة تضيف الرقة لمكاتب استقبال المستشفيات، وذلك بإختيار ألوان تبعث الراحة فى النفس، كدرجات الأزرق والأخضر مع الابيض، ولكن يفضل عدم استخدام الابيض فى غرف العمليات والأشعة، لانه لون ساطع ويساعد على الزغللة، وايضا يفضل ،عدم استخدامه فى مراكز العيون، ومن المفترض عدم استخدام المخططات اللونية المثيرة مثل الأحمر والاصفر والتى من الممكن أن تؤثر على الحالة المرضية، مثل ضغط الدم وضربات القلب .

ولابد من التركيز على التهوية الجيدة للمكان مع بساطة التصميم، فكلما كان المكان فى منطقة جيدة الهواء، وتنتشر فيها الاماكن الخضراء، كلما كان ذلك فى مصلحة المريض والزوار ايضا .

والاضاءة الجيدة سواء فى اماكن الاستقبال او حجرات الكشف، لها دور هام سواء كانت طبيعية او صناعية، فهى توفر الجهد والوقت على الطبيب والمريض فى ان واحد .

ولابد أن تراعى فى اماكن الاستقبال، وجود كراسى وأرائك مريحة وبألوان زاهية، مع بعض الاكسسوارات البسيطة مع بعض الجداريات والمعلقات المنوعة على الجدران وفى الاسقف .

أما بالنسبة لغرف المرضى فيفترض أن تكون مختلفة الأجواء، حيث تختلف فى كونها غرفة طفل او سيدة أو رجل ،ونحن على دراية بالرعب والفزع الذى يتملك الأطفال من الأجواء الداخلية للمستشفيات، ولهذا يجب ان تكون غرف الأطفال بألوان مميزة وجذابة وذلك لبث روح المرح لدى الطفل .

Call Now Button