12
Jun

أبعاد غرفة المعيشة

غرفة المعيشة هي مكان عام ومريح وجذاب للجلوس مع أفراد العائلة واستقبال الأصدقاء والضيوف، في بعض الأحيان يتم استخدامها كغرفة استقبال وغرفة طعام ومناسبات خاصة، يجب أن تكون في منتصف المبنى وأن تكون متصلة بالشرفة الأمامية ومكان تناول الطعام، ويجب أن تكون مضاءة جيدًا وجيدة التهوية، بشكل عام ، كما تعد  أكبر غرفة في المبنى بحيث يمكن استخدامها لبعض الوظائف الاحتفالية في المنزل، لذلك يجب تحديد أبعاد غرفة المعيشة عند تصميمها وذلك بأخذ اعتبار نوع الأثاث المستخدم.

المساحة:

إنها أكثر مكان نقضي فيه أوقاتنا في المنزل، لذلك يجب أن يكون مريحاً للأعين، وهو ما لا يتحقق إلا عند وجود مساحات واسعة أمامها، لذلك لا ترتكب الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون، بوضع الكثير من الأثاث فيها  حتى تصبح غير مريحة.

طراز الغرفة (أبعاد غرفة المعيشة):

طرازها ليست كما نظن، فلا يجب أن تكون مودرن فقط، إذ هناك منها كلاسيكية أيضاً، لذلك يجب أن تختار طراز مناسبا للأجواء العامة لطراز المنزل.

مكان التلفاز:

يجب الاهتمام بمكان التلفاز، فلا بدّ أن يكون مرئياً لجميع الجالسين في الغرفة. في هذا الإطار، يمكن أن يعلّق الجهاز على الجدار الرئيس، أو يتخذ مكانته ضمن مكتبة من الخشب، حسب مساحة الغرفة. لكن، ينصح بالبعد عن وضع التلفزيون قبالة النافذة التي تعكس ضوء الشمس على الشاشة.

اللمسة الشخصية (أبعاد غرفة المعيشة):

وأخيرا يجب أن تكون فيها  لمسة شخصية، مثل الشمع، إذا كنت محباً له، أو بعض الأغطية، إذا كنت محباً للمبيت فيها ، وغيرها من اللمسات التي تعكس شخصيتك.

أبعاد غرفة المعيشة